تقدم المدرسة برامج تعليمية متنوعة حيث اعتمدت برنامجين:
* البرنامج الوطني:
* البرنامج الدولي:
* برنامج دبلوم الثانوية الأمريكية AHSD:
نودّ إعلامكم وبكل سرور عن إطلاق دبلوم الثانوية الأمريكي (AHSD) في المدارس العصرية، الذي تم تصميمه بالتوافق مع المعايير الأكاديمية الأمريكية؛ لضمان استعداد طلبتنا للفرص الأكاديمية والمهنية المستقبلية.
تقدّم المدارس العصرية برنامج الدبلوم الامريكي بشكل حصري للصفوف من السابع إلى العاشر، خلال العام الدراسي القادم 2024/2025، بهدف ضمان توفير تعليم أساسي شامل.
التطوير والتدريب
تدرك المدرس العصرية أن النظم التربوية بحاجة إلى تعديل وتطوير مستمرين لتتناسب وحاجات القرن الحالي والذي يهتم باكساب الطالب المعارف والمهارات الحياتية ليكون عضواً فاعلاً في المجتمع وينعكس ذلك على تحقيق أهدافه وطموحاته وهذا يتطلب اعداد معلم لديه المعارف والمهارات والاتجاهات من خلال عملية التطوير المهني المستمرة والتي تزود المعلم بذلك بالإضافة إلى الآليات والأدوات اللازمة فنظريات التطوير التربوي الحديثة تستند إلى أن :
بالإضافة إلى وعينا وإدراكنا أن طالب العصرية والذي يربط بجذور قوية ومعد لمستقبل سريع التغير وهذا يتم من خلال ورشات ومؤتمرات التدريب للتربويين في المدرسة والذي بدأ منذ ثلاث سنوات ومستمر بشكل دائم .
أ. لتمكين المعلمين من معرفة احتياجات الطلبة والمهارات اللازمة للقرن الحادي والعشرين ثم عقد الورشات التالية :
ب. تمكين المعلمين من المعارف والمهارات الأكاديمية عقد الورشات التالية :
ج. مشروع ( TAMAM ) وهو مشروع تمكين التربويين العرب لقيادة التطوير المستند إلى المدرسة وهو مبادرة من مؤسسة الفكر العربي مع الجامعة الأمريكية في يبروت حيث تم في بداية المشروع تدريب ثلاث مدارس في كل من الأردن والسعودية ولبنان وكانت المدارس العصرية هي أحد أهم هذه المدارس حيث ينطلق التطوير المستند بالمدرسة من رسالة ورؤية المدارس التي تهدف إلى تحسين ورفع أداء الطلبة وقدراتهم الأكاديمية من خلال بناء القدرات اللازمة للتحسين بين المعلمين الممارسين للعملية التربوية .
د. المؤتمرات والورشات الخارجية والتي تحرص المدرسة على مشاركة المعلمين في معظم الورشات المتاحة والتي تخدم توجهاتها التربوية .
يتوفر مختبرين للحاسوب في القسم الأساسي و ثلاث مختبرات في القسم الثانوي.
تتضمن المدارس العصرية مكتبة محوسبة متخصصة وخاضعة للتجديد والتحديث المستمر. تحوي المكتبة واحد وثلاثون ألف كتاب تغطي تخصصات متنوعة لخدمة أغراض البحث العلمي، كما تحتوي على مجموعة من الدوريات الهامة لمواكبة ما يستجد من تطورات في العملية التربوية.
إيمانا منها بأهمية القراءة والمطالعة الإضافية، تبنت المدرسة برنامجاً خاصا لتشجيع القراءة والمطالعة، وذلك من خلال:
الساحات و الملاعب الخارجية..
تم توزيع مواقع الساحات والملاعب الخارجية بحيث تكون موزعة بالشكل المناسب ما بين أقسام الأساسي والثانوي وذلك على النحو الآتي:
العيادة المدرسية.
إننا نقدم خدمات الصحة المدرسية لطلابنا الأعزاء والعاملين في المدرسة من منطلق أنها واجب علينا وليست مجرد خدمة إضافية؛ فالطلبة من جهة والموظفين من جهة أخرى لهم كامل الحق بالحصول على أعلى مستوى صحي يمكن بلوغه، نحن نؤمن بأن الرعاية الطبية ضرورية لتوفير بيئة صحية آمنة للطلاب والعاملين .
ومن أهم أهداف برنامج الصحة المدرسية:
بغية تحقيق أعلى معايير الجودة في هذا المجال، استعانت المدرسة بفريق طبي كامل يعنى بتقديم خدمات الرعاية الصحية المميزة وذات الجودة العالية وذلك ضمن إطار من التعاون والحرفية العالية لبناء أجيال سليمة وصحيحة.
ان فكرة تأسيس عيادة طب اسنان لاتنطلق بهدف علاجي أو طبي بالدرجة الأولى رغم أهمية هذا التوجه. ولكنها، بهدفها الأسمى، ترسي واحدة من أهم المبادئ التربوية المبنية على التثقيف الصحي السليم و التي ينشأ فيها أبناؤنا وفي مخزونهم التربوي ضرورة وأهمية المتابعة الدورية للفم و الأسنان، وبحيث يتحول هذا النوع من التوجيه الى سلوك دائم لايتخلى عنه أبناؤنا في المستقبل.وتصبح شخصية طبيب الاسنان الذي رافقته منذ الصغر، وكانت جنبا الى جنب مع كل مراحله التربوية و التعليمية، هي شخصية الصديق والناصح و المعالج و الذي ان صحت علاقتنا به صحت أسنانا وبالتالي أجسادنا.