التقويم

a

الروبوت

توفير البرامج التعليمية المحوسبة التي تخدم المنهاج المستخدم سواء أكانت مناهج وزارة التربية و التعليم أو المناهج التي تدرس باللغتين الانجليزية أو الفرنسية. وفي هذا الخصوص، يقوم المعلمون بحوسبة بعض المواضيع من خلال البحث عنها على شبكة الانترنت في المواقع التعليمية التي توفرها المدرسة ومن ثم جمعها وعرضها بطريقة مبسطة وسهلة الأمر الذي يساعد في ترسيخ المعلومة في ذهن المتعلم بشكل دائم. هذا وتقوم المدرسة بحوسبة جميع المواد كمادة متكاملة عبر التكامل بين المواد مما يوفر الوقت وبالتالي استغلاله بأنشطة إثرائية.

إنشاء مختبر للروبوت لتفعيل الأنشطة والأندية المعنية بتصميم روبوتات تنفذ مهمات وأهداف محددة، بحيث يتم التحقق من الروبوت باستخدام أساليب البحث والاستقصاء العلمي، مثل انقاذ سفينة أو دلفين داخل المحيط أو بناء مجتمعات تعمل على مصادر بديلة أو عمل مشاريع مبنية على تقنية النانو وغيرها من المشاريع الآخرى.

ومن الجدير بالذكر في هذا السياق أن بناء الروبوتات يتطلب معرفة نظرية بالرساضيات و العلوم وخاصة الفيزياء لتصميمها وفقاً لمعايير محددة تعتمد على نوع المهمة المطلوية مثل: تقنية النانو، الطاقة، التغيرات المناخية وغيرها.

جميع الحقوق محفوظة 2011